تركيا تضع العلم التركي مكان صورة أردوغان في عفرين

أثارت صور نشرها رئيس بلدية سيليفري في اسطنبول التركية، فولكان يلماز، عبر حسابه في “تويتر”، مرفقة بالتعليق: ” إنّ العلم الذي يرفع مرة واحدة لن يهبط مرة أخرى أبداً” استياء واسعا لدى غالب السوريين الذين توحدوا في رفض الظاهرة، واعتبارها تكريس للاحتلال.

ووضعت تركيا علمها الذي بلغ طوله 600 متر مربع، بدلًا من صورة “أردوغان” كان أحد الفصائل الموالية لتركيا قد وضعها في 25 حزيران\يونيو 2018 مكان صورة حجرية لزعيم حزب “العمال الكردستاني”، عبد الله أوجلان، التي دمرتها طائرات تركية مطلع شباط 2018، ضمن عملية “غصن الزيتون” في عفرين، وعرضت الأركان التركية تسجيلاً مصوراً حينها أظهر عملية التدمير، التي طالت الصورة التي كانت تمتد على مساحة واسعة من الأسمنت..

ونشر رئيس بلدية سيليفري، فولكان يلماز، الخميس 9 من نيسان، عبر حسابه في “تويتر”، مفتخرا صوراً  من بينها صورة العلم التركي في السفح الجنوبي لجبل دارمق بريف عفرين الشمالي.

وقال يلماز، إنّ عدداً من الجنود الأتراك طلبوا منه المساعدة في توفير الدهان من أجل طلاء العلم التركي فوق صورة أوجلان، وتم التسليم عبر رجل في ولاية غازي عنتاب التركية. وأضاف أنّ عملية رسم العلم التركي استمر 45 يوماً، معرباً عن أمله في بقاء العلم التركي في مكانه إلى الأبد، قائلًا: إنّ العلم الذي يرفع مرة واحدة لن يهبط مرة أخرى أبداً.

وأثارت العملية التركية والهجوم الذي شنته على مدينة عفرين وقتها انتقادات دولية لاذعة وكشفت تقارير لمنظمات حقوق الإنسان أنّ تركيا ارتكبت جرائم حرب في المدينة، عقب تهجير ثلثي سكانها الأصليين، وأنّها تدعم جماعات سورية مسلحة التي تخطف وتقتل المدنيين ط وتستولي على أملاكهم وترتكب جرائم وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك