المزيد من الضحايا الأطفال بسبب ألغام “داعش” و”تركيا” في شمال سوريا

تسببت الألغام التي زرعتها القوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها، والألغام التي خلفها تنظيم الدولة الإسلامية / داعش في شمال سوريا، بمقتل 9 مدنيين بينهم 4 أطفال خلال شهر آذار \ مارس 2020. كما وأدت لإصابة 17 شخص بجروح منها 5 حالات أدت لقطع أطراف وتسببت بإعاقات دائمة.

اليوم الثلاثاء 7 نيسان \ أبريل أصيب شاب نتيجة انفجار لغم من مخلفات “داعش” في قرية علاوشة، الشاب يدعى حمزة العزو (18 عاماً) أصيب بشظايا عديدة في ساقيه، وبتر مشط ساقه اليسرى نتيجة الانفجار.

كما وأدى انفجار لغم آخر من مخلفات “داعش” في قرية تل سوسين التابعة لناحية أحداث، بريف حلب لإصابة الطفل محمد حبش (11 عاماً)، وهو من أهالي قرية جقلا التابعة لناحية شيه بعفرين، وتعرض الطفل لكسر في أسفل ساقه اليمنى وجروح سطحية في الفخذ.

وفي شرق الفرات كثفت الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا عملية زرع الألغام في محيط الطريق الدولي M 4 والقرى القريبة والمتداخلة في المنطقتين بعد أن اضطرت لوقف هجومها في 17 أكتوبر 2019 على شرق الفرات بهدنة أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية، تبعتها إتفاقية تدخلت في صياغتها روسيا في 30 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

والأراضي التي زرعت فيها الألغام قريبة من المناطق السكنية، والطرقات وهو ما أسفر انفجارها عن إصابة عدد كبير من المدنيين، قتل منهم 8 على الأقل من بينهم 4 أطفال.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك