رابع مذبحة بالسكاكين والرصاص راح ضحيتها 8 مدنيا في ريف ديرالزور بسوريا

في رابع حادثة من نوعها، قُتل 8 أشخاص بينهم امرأتين أثناء رعيهم الأغنام في بادية قرية معدان عتيق بمحافظة دير الزور الجمعة 3 نيسان / أبريل 2020 بمنطقة خاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية.

ونقل شهود عيان أنّ أفراد مجموعة مسلحة مجهولة الهوية الذين ارتكبوا المجزرة، كانوا يستخدمون دراجات نارية وآليات مموهة، وسرقوا الأغنام، ولاذوا بالفرار باتجاه البادية السورية جنوباً..
والضحايا هم: فطيم حسين العبدالله، فضة أحمد السالم، فرحان فواز البعنه، خالد أحمد العبدالله، عيد عواد الصالح، حسين محمود الفياض، عبود حسن العوران، كمال حسن العوران”.

في 23 فبراير، 2020 قُتل أيضاً 11 مدنيا أثناء رعيهم الأغنام وهم من أبناء بلدتي «الغانم العلي» و «زور شمر» بمحافظة الرقة يوم الجمعة الفائت، أثناء قيامهم برعي أغنامهم في البادية المتاخمة لقراهم من الجهة الجنوبية.

ونقل شهود وقتها أنّ أفراد المجموعة المسلحة مجهولة الهوية الذين ارتكبوا المجزرة، كانوا يستخدمون دراجات نارية وآليات مموهة، وسرقوا ألفي رأس من الغنم مع جرارين زراعيين وسيارة شاحنة، ولاذوا بالفرار باتجاه البادية السورية جنوباً..

في 10 يناير 2020، قُتل 6 مدنيين أثناء رعيهم الأغنام في بلدتي «عبيسان» و «مخلف» بمحافظة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية شمال البلاد وهم : حميد الجنيد، حسين المحمود، محمد المحمود، حمود الجربان، موسى العيسى، الشيخ موسى

في الخامس من يناير 2020 قُتل 27 مدنيين أثناء رعيهم الأغنام في بلدتي «معدان» و «سبخة» بمحافظة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية شمال شرق البلاد.

وقالت مصادر من أقارب الضحايا إنّ الضحايا قتلوا بإطلاق نار أثناء رعيهم الأغنام في قرية الجبلي التابعة لمنطقة السبخة (30 كم شرق مدينة الرقة)، مشيرة أنّ الجثث نقلت إلى الطب الشرعي في منطقة الشريدة الغربية.

وأضافت المصادر أنّ طفلين نجيا من حادثة القتل الجماعي وأبلغوا عن الجريمة ومكان الجثث، مرجحين أنّها كانت بهدف السرقة حيث فقدت سيارة الشحن التي كانت معهم، فيما لم يسرق المهاجمون أغناما من الضحايا.

و أشارت مصادر محلية أنّ ذوي الضحايا فقدوا الاتصال بهم في بادية السخنة السبت، وعثروا على جثثهم مقتولين بطلق في الرأس، مضيفين أنّ عدد القتلى بلغ 27 . الحادثة تم الإبلاغ عنها بعد نجاة طفلين كانوا هناك.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك