مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص واعتقال 6201 منذ التوغل التركي في سوريا

أشار مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا في التقرير الشهري، الذي صدر في 29 شباط \ فبراير 2020 إلى تزايد معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية، والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها شمال سوريا.

وقال المركز في التقرير إن القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا رصد حتى نهاية شهر شباط 2020 مقتل 1926 مدنيا، وأن القوات التركية أو الجماعات المسلحة الموالية لها قامت باعتقال 6201 شخصا منذ التوغل التركي في شمال سوريا، مصير 3051 منهم مازال مجهولا، بعضم جرى نقلهم الى تركيا ولا توجد أيّة معلومات عنهم.

وحذر مركز التوثيق من تصاعد وتيرة الانتهاكات منذ التوغل التركي شرق الفرات وأن الفصائل والجماعات المسلحة المدعومة من القوات المسلحة والحكومة التركية تتحمل مسؤولية تلك الانتهاكات التي تصل لمستوى أن تكون جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية مثلما تتحمل الدولة التركية المسؤولة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك