12 قتيلا في تفجيرات اليوم …تركية تفشل مجددا في حماية المدنيين في شمال سوريا

تحولت المنطقة الآمنة التي زعم الرئيس التركي رجب أردوغان أقامتها شرقي الفرات في شمال سوريا لمنطقة نزاع وتفجيرات واقتتال ونزوح للسكان الأصليين؛ كما هو الحال في بقية المناطق الخاضعة لتركيا في ريف حلب والتي سيطرت عليها وتطلق عليها اسم درع الفرات و غصن الزيتون.

انفجار صهريج مفخخ في بلدة سلوك:
قتل سبعة مقاتلين من “الجيش الوطني السوري” و3 جنود من القوات التركية الخميس، بانفجار صهريج مفخخ في بلدة سلوك شمال مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا،

الصهريج المفخخ انفجر على أحد الحواجز بالبلدة أثناء عملية تفكيكه، ما أسفر عن مقتل سبعة من مقاتليهم إضافة إلى 3 جنود أتراك. وعرف من القتلى القيادي في “تجمع أحرار الشرقية” ثابت الهويش الملقب “أبو عبدالرحمن الأمني”، و”أحمد عبدالرحمن المحيميد” و” أبو حسين البلد”، و” عبدالكريم أبو حسن”، “أبو محمد القرعاني”.

وعلى خلفية التحقيقات الأولية تبين أن ملكية الصهريج تعود للفرقة 20 التابعة للجيش الوطني، حيث شن فصيل أحرار الشرقية حملة مداهمات لمقرات الفرقة في مدينة تل أبيض والباب وعفرين، واعتقلت العشرات من مقاتلي الفرقة واتهموا قادتها بتدبير التفجير.

مقتل قيادي في فصيل تدعمه تركيا مع مرافقه في ريف حلب:
ضمن حالة الفوضى والفلتان الأمني وتصاعد التوتر بين الجماعات المتعددة الولاءات والمدعومة من تركيا في ريف حلب شمال سوريا؛ استهدف مسلحون في كمين القيادي في الجبهة الشامية مصعب حسون ومرافقه محمد عشاوي الملقب “فرعون” بالقرب من بلدة الغندورة بريف حلب الشمالي مما أدى إلى مقتلهم حيث أطلق المسلحون رصاص على سيارتهم على طريق جرابلس في ريف حلب الشرقي.

أمس الأول عثر على جثة أحد أعضاء جهاز الشرطة العسكرية أحمد محمد فارس العلي ” من قرية كلجبرين بريف حلب.. وكشف التقرير الطبي أنه قتل برصاصة في الرأس في قرية تل بطال بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد عدة أيام من اختفائه في مدينة عفرين.

وفي مدينة جرابلس عثر قبل يومين على جثة تبين أنها لأحد أفراد قسم الشرطة المدنية اسمه بشار حمو.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك