شرطي يهرّب سجينين ويفرّ معهما في مدينة الباب ، اعتقال وطرد مدرسين بتهمة احتفالهم بتكريم زملاء لهم

ساعد شرطي يوم الثلاثاء في هروب موقوفين اثنين في سجن فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.
وأشارت المصادر أن أحد السجينين (ص.س) متهم بقضايا احتيال، والآخر (أ.اس) متهم بجريمة قتل، لافتا أنهم أخذوا أماناتهم (أغراضهم الشخصية) معهم قبل الهروب، والشرطي اسمه “مصلح الثلجي خالد” تولد 1984 من مدينة حماة.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري” فرار سجناء بين الحين والآخر، غالبيتهم متهمون بارتكاب جرائم جنائية أو منتمون لتنظيم الدولة الإسلامية، حيث يتم تهريبهم لقاء دفع أموال تصل إلى 40 ألف دولار.

وفي بلدة اخترين بريف حلب الخاضعة لسيطرة مسلحين مدعومين من تركيا اعتقلت جهاز الشرطة 3 مدرسين من أصل 8 كانت مديرية التربية قد فصلتهم، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لمدرسين يحتفلون ضمن قاعة مغلقة بعد الانتهاء من حفل تكريمهم بانتهاء دورة تأهيل في اللغة التركية، حيث اعتبرت مديرية التربية الاحتفال فعل مشين.

وفي منطقة أعزاز وسجو تتواصل المواجهات المسلحة بين فصيل الجبهة الشامية” المدعومة من المخابرات التركية و”قوات الشرطة المدينة” حيث اقتحمت أرتال عسكرية من الشامية مقرات جهاز الشرطة وجابت مدينة أعزاز مع اطلاق نار كثيف في الشوارع وسيطرة على حاجزي نديم و ندة و مراكز شرطة سجو والسلامة بعد طرد واعتقال عناصر الشرطة منهم.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك