مسن يفارق الحياة في السجن في تركيا كان قد اعتقل قبل شهرين من منزله في مدينة رأس العين

أبلغت “تركيا” عائلة الرجل المسن؛ “رضوان شرف” بأنه فقد حياته، بعد قرابة شهرين من اعتقاله من منزله في مدينة رأس العين.

رضوان شرف، المعروف باسم رضا ، كان رضا مريضا ويعاني من مرض الكلية؛ وصداع دائم. كان من القلة الذين قرروا البقاء في منازلهم مع سيطرة المسلحين المدعومين على مدينة رأس العين، اعتقل فور دخول المسلحين المدينة وتم نقله لتركيا من قبل القوات التركية بتهمة انتماءه لقوات سوريا الديمقراطية ليتم ابلاغ ذويه بعد سؤالهم عن مكان وسبب اعتقاله بأنه فارق الحياة في السجن، وهو ما أثار مخاوف من تعرضه للتعذيب من قبل الجيش التركي، أو من قبل المسلحين المدعومين من تركيا في فترة احتجازه في مدينة رأس العين.

وتواصل الجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا تحت اسم “الجيش الوطني” ارتكاب كافة أنواع “الانتهاكات” ضد أبناء منطقة عفرين ومناطق أخرى في ريف حلب ومدينتي تل أبيض ورأس العين، في “مسعى لإجبار من تبقى منهم على الرحيل من منازلهم وأرضهم” أو لأسباب تتعلق بالحصول على فدية مالية للافراج عنهم.

الجرائم والانتهاكات اليومية تأخذ وجوه وطرق متعددة حيث أن الفصائل ترتكب إرهابا يوميا وتقوم بجرائم حرب بحق السكان المحليين.

منذ الأول من ديسمبر الجاري اعتقلت تلك الجماعات 69 مواطنا، بينهم نساء، وأطفال. كما وقتلت بغطاء تركي 58 شخصا بينهم 12 طفلا نتيجة القصف العشوائي إضافة لسقوط قتلى وجرحى نتيجة هجمات خلايا تنظيم الدولة الإسلامية.

“الجيش الوطني” المدعوم من تركيا يعتقل 80 مواطنا ويقتل 85 شخصا بينهم 12 طفلا منذ بداية ديسمبر