الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين

لا تتوقف الانتهاكات في مقاطعة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية منذ اذار 2018، وباتت الانتهاكات تتخذ اشكالا أكثر عنفا وضررا وزيادة في وتيرة حملات مداهمة البيوت وتفتيش المنازل واعتقال كل شخص على الهوية حيث أطلقت تركيا يد فصائلها وسلاحهم لاستباحة كل شيء، لا سيما بعد اعلانها الهجوم على شرقي الفرات، والرفض الدولي، وما تقوم به من جرائم حرب.

لواء صقور الشمال الذي يتلق دعما مباشرا من الدولة التركية، ويقوده “حسن خيرية” و”ابو طلال”، يستمر بتعذيب المدنيين في منطقة بلبل.

الفصيل نشر عناصره في قرية شيخ خوز، منذ قرابة اسبوع ونصب حواجز في القرية، بغرض الاستيلاء على محصول الزيتون العائد للفلاجين، ويفرض منع قطاف الزيتون من الأشجار الا باشراف عناصره، ومنحه حصة تصل الى 80%. كما وقام بتعذيب شابين في سجونه بالقرية بتهمة محاولتهم قطاف الزيتون من الاشجار المملوكة لهم، وفرض عليهم غرافة مالية قدرها 500% لاطق صراحهم.

كما قام عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا بضرب وتعذيب مدنيين في قرية العابدة التي احتلتها القوات التركية شمال سوريا قبل يومين ضمن عملية نبع السلام.

https://twitter.com/vdcnsy/status/1184966553038675968?s=19

ويوم الثلاثاء أظهرت صور، حصلنا عليها، تعرض الشاب “مصطفى الوحيد” لتعذيب شديد في أحد سجن يديره فصيل “السلطان محمد الفاتح” المدعوم من تركيا في مدينة الباب شرقي حلب، والتي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية.

مصطفى الوحيد، البالغ من العمر 35 عاما، سبق وأن كان عضوا في ذات الفصيل، لكن الإصابة جعلته يتقاعد حيث تمت تكليفه وظيفة الاشراف على مركز لبيع “الدخان” في “دوار السنتر” لصالح كل من “يحيى العنو” و “حمزة شاكر” القيادي في فصيل “محمد الفاتح”، حيث اعتقل مصطفى بعدما طالب بدفع راتبه المتراكم منذ أشهر، ليتم اعتقاله من قبل دورية تابعة لقائد الفصيل، ومطالبة ذويه بفدية مالية 10 ألآف دولار للافراج عنه.

كم وتم الابلاغ عن عملية تعذيب ثانية في معتقلات فصيل “فيلق الشام” وهو أحد الفصائل الرئيسية المدعومة مباشرة من المخابرات التركية، ويرافق عناصره دورياتهم، كما وأن قادة الصف الاول في الفصيل يعيشون في تركيا.

ضحية التعذيب هو شاب يعمل في رعي الاغنام.

ويوم الأحد 6 تشرين الأول، وثق المركز كذلك تعرض الشاب “محمد هورو” لتعذيب شديد في أحد سجون جهاز الشرطة العسكرية في منطقة بلبل بعفرين.

محمد هورو، البالغ من العمر 30 عاما اعتقل منتصف أيلول من العام الجاري بعد مداهمة منزله في قرية شيخورزة بمنطقة بلبلة وافرج عنه بعد أن دفعت عائلته مبلغ 4 الآف دولار وهو بحالة صحية مزرية نتيجة التعذيب الذي كان يتعرض له.

وكشفت آخر تقرير أصدره مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا مقتل 33 شخصا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات الفصائل والجماعات المسلحة التي تدعمها تركيا؛ كما وكشف أن هذه الفصائل اعتقلت ما لا يقل عن ( 5576 ) شخصا، منذ آذار 2018 وتعرض ( 661 ) شخصا منهم للتعذيب.

وكشفت آخر تقرير أصدره مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا مقتل 33 شخصا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات الفصائل والجماعات المسلحة التي تدعمها تركيا؛ كما وكشف ان هذه الفصائل اعتقلت ما لا يقل عن ( 5576 ) شخصا، منذ آذار 2018 وتعرض ( 661 ) شخصا منهم للتعذيب.

عذبوه بشدة وكسرو أضلاعه…وأجبروا عائلته على دفع 4 آلاف دولار للافراج عنه أو سيتم قتله