الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا

قالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الثلاثاء إن أكثر من 275 ألف شخص نزحوا بسبب هجوم تركي الذي بدأ الأسبوع الماضي في شمال شرق سوريا.

وأضافت الإدارة في بيان أن هذا العدد يشمل أكثر من 70 ألف طفل.

وبحسب البيانات فإن عدد المدنيين الذين فقدوا حياتهم جراء القصف التركي بلغ 42 شخصا فيما ارتفع عدد المصابين الى 175 مدنيا.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

بيان إلى الرأي العام

بعد مرو سبعة أيام على بدء العدوان التركي مدعوما بميليشيات من المرتزقة على مناطق شمال وشرق سوريا, ازدادت الأوضاع الانسانية التي يتعرض لها أهلنا النازحون من المناطق التي طالها العدوان سوءا, وسط انقطاع تام للمساعدات الانسانية وقيام جميع المنظمات الدولية بإيقاف عملها وسحب موظفيها من مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.
فقد وصل عدد النازحين بسبب العدوان التركي إلى أكثر من 275 ألف نازح بينهم 70000 طفل إضافة للعديد من المصابين والجرحى دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل.
وأدت موجة النزوح الكبيرة لأهلنا من تل أبيض ورأس العين وباقي المدن والبلدات والقرى في شمال وشرق سوريا لافتراش العراء والمدارس لعدم توفر الخيم والمساعدات بعد أن أوقفت المنظمات الانسانية عملها مع بداية العدوان.
إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نوجه نداءً انسانياً عاجلاً لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوربي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والمساعدات الانسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة الانسانية التي سببتها الهجمة التركية الهمجية.
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
عين عيسى
15 – 10 – 2019

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك