اعتقال 7 أشخاص في عفرين بينهم امرأة

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يومي الاثنين والثلاثاء من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا حيث تم اعتقال (7) أشخاص بينهم نساء بعمليات مداهمة، نفذها كلٌ من؛ فصيل (فرقة الحمزات، العمشات، المنتصر بالله ) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية و ما تسمى بالشرطة الحرة وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 16 أيلول في منطقة جندريسه اعتقلت “فرقة الحمزات” مواطناً إيزيدياً يدعى إيزدخان عارف حسو البالغ من العمر 32 عاماً من أهالي قرية فقيرا.

كما اعتقلت السيدة “سيران مصطفى رشيد”، وكان فصيل أحرار الشرقية قد اعتقل زوجها \ حنان خليل جندو \ أثناء عودته من العمل إلى منزله بتاريخ 3 أيلول من العام الجاري..كم اعتقل ذات الفصيل الشاب “باوار خليل جندو” بعد مداهمة منزله في قرية مسكة.

في منطقة شيه، اعتقل المواطن “علي عارف حميد” من أهالي قرية جقلي بعد مداهمة منزله من قبل مسلحين يتبعون لفصيل العمشات\ سليمان شاه.

كما قام مسلحون من ميليشيات “المنتصر بالله”باعتقال المواطنين إسماعيل كور سيدو والمهندس أحمد مختار سيدو من منزله من ناحية شيه وتم اقتيادهم لجهة مجهولة.

هذا و لازال مصير الشاب رمزي مصطفى مصطفى، مجهولا منذ اعتقاله في حي المحمودية بعفرين قبل تسعة أشهر، وهو من أهالي قرية خلنيرة التابعة لمركز المدينة.

كما ولايزال مصير الشاب إسماعيل كور سيدو، مجهولاً بعد اختطافه من قبل فصيل المنتصر بالله منذُ قرابة شهر أثناء عودته إلى ناحية راجو بريف عفرين بعد ترحيله قسراً من تركيا، يذكر أن الفصيل عرض فدية مالية لإطلاق سراحه.

كما لايزال أيضا مصير الشاب شيار نظمي حمو، من سكان قرية غزاوية التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين مجهولا بعد اعتقاله من قبل فصيل الحمزات الموالي الأسبوع الماضي.

شهادة رواها الشاب (ع.ل) البالغ من العمر 28 عاماً من أهالي قرية جوقة التابعة لمركز المدينة، برفقة عائلته المكوّنة من أربعة أشخاص نقل تفاصيل مايجري في عفرين:

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك