مقتل وإصابة ثلاث أطفال في انفجار لغم بعفرين

قتل طفل وأصيب إثنان آخران الثلاثاء، نتيجة انفجار لغم في شارع الفيلات بمدينة عفرين أثناء قيامهم بجمع الخردة في أرض زراعية تقع خلف مشفى ديرسم في المدينة. ولم نتمكن من تحديد حالة الطفل المصاب ودرجتها.

وتشكل مخلفات الحرب الغير منفجرة سقوط المزيد من المدنيين غالبهم أطفال، في مختلف المناطق السورية التي تعتبر موبؤة بالقنابل الغير منفجرة.

وقالت الأمم المتحدة، على لسان المتحدث استيفان دوغريي إن مخلفات الحرب تسببت بمقتل سبعة أشخاص في سوريا، بينهم أربعة أطفال، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة، خلال ثلاثة أيام فقط.

وأكد المتحدث الأممي إلى أن 10 ملايين شخص في عموم الأراضي السورية يعيشون في مناطق مليئة بالألغام والذخائر ومخلفات الحرب غير المنفجرة، وهم معرضون لفقدان حياتهم أو الإصابة بجروح بالغة تصل لدرجة بتر الأطراف

ويذكر أن الأمم المتحدة أصدرت تقريرًا، في تموز الماضي، قالت فيه إن مخلفات الحرب والألغام في سوريا تهدد حياة 10 ملايين سوري

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن جهود إزالة الألغام لا تزال قليلة، ودعت أطراف النزاع السوري إلى السماح للمختصين الدوليين بإزالة مخلفات الحرب والقيام بأنشطة توعوية لمخاطر الألغام، وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك