الإدارة الذاتية ترحب وتشكر التحالف الدولي ودمشق تعتبر الدوريات الأمريكية التركية انتهاك للسيادة

شكر مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية التحالف الدولي وقوات الجيش الأمريكي، بسبب ماقال إنها الجهود التي بذلوها للتوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار والسلام.

وأصدر مكتب الدفاع بيانا شكر فيه كذلك قوات أمن الحدود والمجالس العسكرية المحلية التي لعبت دورا هاما في تهيئة الأرضية لإنجاح مهمة الدوريات الامريكية التركية وفق التفاهمات والتنسيق المتفق عليه.

وقال البيان إن مكتب الدفاع كان على علم مسبق بهذه الدوريات وهي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب وتأمين الاستقرار في المناطق الحدودية و هي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة داعش و اجتثاثه من جذوره.

من جهة أخرى نددت وزارة الخارجية السورية في بيان رسمي يوم الأحد بالدوريات الأمريكية التركية المشتركة وقالت إنها ”انتهاك سافر“ لسيادتها.

كانت مركبات عسكرية تركية مسلحة عبرت إلى داخل سوريا يوم الأحد وتحركت باتجاه الجنوب الغربي مع مركبات أمريكية لبدء دوريات مشتركة مزمعة لإقامة ”منطقة آمنة“ في منطقة حدودية تسيطر عليها بالأساس قوات كردية.

وجاء في بيان الوزارة أن الخطوة انتهاك ”لسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية“ مشيرة إلى ما تعتبره الحكومة محاولات تقوم بها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة لتقسيم سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في أول تعليق أن الدوريات التركية-الأمريكية ستستمر في الأيام القادمة.

إلى الإعلام و الرأي العام

بدأت صباح هذا اليوم (8/9/2019) الساعة التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي أولى الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي و الأمريكي ممثلا للتحالف الدولي في منطقة الآلية الأمنية المحاذية للحدود السورية التركية و التي استمرت ساعتين في المنطقة الممتدة بين قريتي نص تل و قرية الحشيشة شرق مدينة تل أبيص/كري سبي و من ثم عادت أدراجها للتمركز في قواعدها داخل الأراضي التركية حسب التنسيق و التفاهمات المسبقة.

إن الإدارة الذاتية الديمقراطية ممثلة بكل مؤسساتها و قواتها العسكرية ، على اطلاع مسبق بهذه الدوريات و هي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب و تأمين الاستقرار في المناطق الحدودية و هي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة داعش و اجتثاثه من جذوره.

و على ذلك فكل الشكر و التقدير للشركاء في التحالف الدولي و كذلك قوات الجيش الأمريكي لما بذلته من جهود للتوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار و السلام و كذلك الشكر موصول لقوات أمن الحدود و المجالس العسكرية المحلية التي لعبت دورا هاما في تهيئة الأرضية لإنجاح مهمة هذه الدوريات وفق التفاهمات و التنسيق المتفق عليه.

مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية
عين عيسى
8/9/2019

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك