ردود أفعال غاضبة بعد تغريدات تمجد صدام حسين من قبل الرئيس السابق لوفد المعارضة السورية

أثارت تغريدات كتبها أسعد الزعبي انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي اتهمته بالعنصرية، ومحاباة الديكتاتورية والاجرام من خلال تمجيد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين الذي تم اعدامه بموجب قرار قضائي بتهمة ارتكاب جرائم حرب والتسبب في قتل آلاف العراقيين وتدمير مدنهم.
وساق الزعبي في تغريدته أسوأ الشتائم بحق ما وصفه بـ”التنظيم الإرهابي الكردي ب ي د”، معتبراً أن المدافعين عنه ليسوا سوى “حشرات”، مترحّماً على صدام حسين، في مباركة واضحة للمجازر التي ارتكبها صدام بحقّ مواطنيه من الكرد العراقيين.
التغريدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وجمعت السوريين في معظمهم، رغم اختلافاتهم وتناقضاتهم، على استنكار كلام الزعبي.
الزعبي يعيش منذ فترة في السعودية؛ كان قد ترأس وفد المعارضة السورية إلى جنيف 3 وكان أحد أعضاء مؤتمر الرياض ورئيسا للهيئة العليا للمفاوضات ويتحدث على وسائل الاعلام كمحلل سياسي وعسكري.

https://twitter.com/vdcnsy/status/1162515540960796672?s=19
وهذه ليست المرة الأولى التي يتهجم فيها الزعبي على الكرد فسبق ان تم الكشف عن تصريح إعلامي سابق للزعبي من قبل الصحفي الكردي السوري مصطفى عبدي قال فيه “الكردي كان يتمنى في عهد الرئيس حافظ الأسد الحصول على ورقة تثبت أنه بني آدم، كل المرتزقة في العالم وضعوا خططهم وأجنداتهم على الطاولة السورية، يريدون أن يأخذوا دولاً وكيانات ويصبحوا بني آدميين”. وقتها اضطر تلغزيون اورينت للاعتذار وحذف الحلقة من اليوتوب وموقعها الالكتروني.
يذكر أن أسعد الزعبي، شغل موقع رئيس وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف الثالث حول مستقبل سوريا. وهو يقدم نفسه على حسابه في تويتر كمحلل سياسي واستراتيجي مقيم في الرياض.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك