ميليشيات المعارضة السورية الموالية لتركيا تفرض ضريبة عيد الأضحى على قرى بعفرين

ضريبة جديدة ابتكرتها ميليشيات المعارضة السورية المدعومة من تركيا في منطقة عفرين، تحت اسم “معايدة عيد الأضحى”، والتي تراوحت غرامتها بين 5 و 10 الف ليرة سورية.
فصيل “فرقة الحمزة” و “فصيل العمشات” قاموا بفرض مبالغ مادية “معايدة عيد الأضحى” على المواطنين في منطقة الباسوطة وبرج عبدالو وعيندارة وشيخ الحديد بريف مدينة عفرين، وتراوحت قيمة المبلغ المفروض بين 5000 و 10000 ليرة سورية على كل عائلة ساكنة في تلك القرى، شرط أن تكون من السكان المحليين، وليس المستوطنين.
يأتي هذا فيما تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من حملات اعتقال المواطنين، كما وقامت الأجهزة الأمنية التي شكلتها تركيا في منطقة عفرين بتنفيذ حملات المداهمة.
ميليشيات “السلطان مراد” داهمت منازل في قرية شرقيا بمنطقة بلبله واعتقلت ثلاث مواطنيين عرف منهم : فؤاد علي 37 عاماً واقتادوه إلى سجن راعي في مدينة إعزاز بريف حلب، وفي قرية كرزيلة بناحية شيراوا أقدم عناصر من حركة أحرار الشام على اعتقال المواطن عدنان ناصر 57 عاماً.
في منطقة شران تمت مداهمة مقر المجلس المحلي في الناحية من قبل جهاز الشرطة العسكرية واعتقال عضو المجلس شيخ سعيد شيخ زادة.
في منطقة جندريسه، تم اعتقال 4 مواطنين بقرية “فريرية” وهم: عمر عبدو حسين، حيدر آل عمو، مهند محمد حصيدة، محمود حسين عبيد.
في منطقة بلبل قام عناصر من فصيل معروف باسم “رجال الحرب” باعتقال 5 مواطنين في قرية خلالكا وهم: ريناس بلو مراد، محمد قنبر، بكر مصطفى داوود. كما داهمت ميليشيا “الحمزات” قرية شرقيا واعتقلت المواطن فؤاد علي. فؤاد سبق أن اعتقل في حزيران من العام الماضي وافرج عنه بعد دفع ذويه مبلغ 25 مليون ل.س.
وسبق أن نفذ الفصيل مداهمات واعتقالات شملت اعتقال لا أقل من 100 من سكان المنطقة و مازال مصير 35 منهم مجهولا. حيث يطالب ذوي المعتقلين بمبالغ مالية تصل لـ 15 ألف دولار للافراج عنهم.
وفي منطقة شرا بريف عفرين، قام فصيل “صقور الجبل” بمداهمة قرية “سعرينجاكة” وتم الإبلاغ عن اعتقال 3 مواطنين بينهم امرأة وعرف من المعتقلين: المواطن رجب مصطفى ابن جمال البالغ من العمر ٣٥ عاما، والمواطن “مصطفى مصطفى كمال”.
وفي منطقة راجو تم اعتقال 5 مواطنين من قرية شيخ بليل عرف منهم “محمد أحمد(50 عام)، شكري احمد(75 عام) ومحمد أحمد(32 عام).
وكان مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ قد وثق في تقريره الأخير تزايد معدلات العنف والجريمة وحوادث الاقتتال بين الفصائل، وحدوث المزيد من التفجيرات ضمن مناطق تسيطر عليها القوات التركية شمال سوريا.
التقرير الذي صدر في الأول من تموز \ يوليو يرصد الانتهاكات التي جرت خلال شهر حزيران \ يونيو 2019 كشف أن:
القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات، حيث رصد منذ شباط 2018 مقتل وإصابة 2765 شخصا / القتلى 1017 شخص /، /الجرحى 1748 شخص/ فيما وصل عدد المعتقلين إلى 5329 شخصا، بينهم بحدود 155 امرأة و 120 طفلا.
ووثق مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \Vdc-Nsy\” وثق خلال شهر تموز\ يوليو مقتل (50) شخص بينهم 6 أطفال، مدني (مواطن، مستوطن)، وقتل منهم تحت التعذيب 4 شخص.
وبلغت حالات الاعتقال (130) شخصا تضمنت تعرض (11) منهم للتعذيب.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك