الإبلاغ عن حالتي تعذيب في سجون المعارضة السورية المدعومة من انقرة

تواصل الجماعات والفصائل السورية المدعومة من انقرة ارتكاب المزيد من الانتهاكات في مختلف المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية.

ففي أحدث حالات التعذيب ضمن السجون التي تمكنا من الوصول اليها في ظل التعتيم الاعلامي والحقوقي المفروض على تلك المناطق هي حالتان.
الحالة الأولى هي لمواطن من قرية الزيادية بريف حلب تم اعتقاله في مدينة اخترين من قبل جهاز الشرطة العسكرية؛ حيث اختلف مع أحد السكان بسبب مبلغ مالي ثمن دراجته النارية. حيث اعتقل خارج اطار القضاء وبدون ضبط وتم حجزه لمدة يومين وتعذيبه ثم الافراج عنه بعد تدهور حالته الصحية.
الحالة الثانية هي للطفل “احمد صبحي السلوم” 12 سنة حيث اعتقل من قبل جهاز الشرطة في مدينة صوران وتعرض للتعذيب وتم وضعه في سجن منفرد وضربه وتعذيبه ثم الافراج عنه بعد ثلاث أيام.

وكشف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ في تقريره الأخير تزايد معدلات العنف والجريمة وحوادث الاقتتال بين الفصائل، وحدوث المزيد من التفجيرات ضمن مناطق تسيطر عليها القوات التركية شمال سوريا.
التقرير الذي صدر في الأول من تموز \ يوليو يرصد الانتهاكات التي جرت خلال شهر حزيران\ يونيو 2019 مقتل ( 1017 ) مدني (مواطن، مستوطن)، وقتل منهم تحت التعذيب 30 شخص.
فيما بلغ عدد المعتقلين (5329) شخصا تعرض منهم (645) شخص تعرضت للتعذيب.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك