الفصائل الموالية لتركيا تشن حملة اعتقالات جديدة في عفرين

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا شن المزيد من حملات المداهمة واعتقال ضد من تبقى من سكان عفرين في مدينتهم وقراهم.

في قرية ديكمداش بمنطقة شرا، أقدمت “الشرطة الحرة” على مداهمة العشرات من المنازل واعتقال 9 مواطنيين عرف منهم:
يوسف حنيف ( حنيفي ) 65 عاماً، لقمان فهمي محمد 40 عاماً، كريم علي جمعة 40 عاماً، عبد الحميد حميد حمزة 38 عاماً، رياض علي جمعة 25 عاماً..وذلك رغم كون غالب الذين تم اعتقالهم اليوم من المفرج عنهم، حيث كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق على فترات وافرج عنهم بعد دفع فدية مالية.

عبد الرحيم علي

وأبلغت عائلة المواطن “عبدالرحيم محمد علي بن جمعة، اليفة عن استمرار اعتقاله منذ تاريخ 41 آب 2018 حيث اعتقل من قبل فصائل المعارضة في محيط دوار كاوا وسط مدينة عفرين، أثناء قيادته سيارة هونداي سانترو فضية اللون.

وقبل أسبوع وثق مركز التوثيق قيام مسلحي الفصائل الموالين لتركيا اعتقال 18 شخصاً بينهم 8 فتيات وسحل مسن خلف جرار.

في مركز مدينة عفرين تم اعتقةل 12 مواطنا بينهم 8 فتيات عُرفت من بينهم الشابة “أربيل حسن” البالغة من العمر 18 عاماً وهي من سكان قرية كفردلة تحتاني.

أربيل كانت قد اعتقلت بتاريخ 25 / 6 / 2019 مع العلم أن العائلة بدأت بالبحث عنها، ليتم تهددبهم (بالقتل والذبح) في حال استمرارهم بالبحث عنها.

وفي قرية كفردله تحتاني التابعة لمنطقة جندريسه، اعتقل 3 أشخاص من بينهم “عبد الرحمن حسن 60 عاماً”، حيث تعرض للتعذيب وذلك عبر ربط المسن خلف جرار زراعي وسحله حول محيط قريته. بالإضافة لاعتقال الأخوين “عمر خلو 35 عاماً يعمل مغنياً في الحفلات، ومصطفى خلو 30 عاماً يعمل عازفاً على آلة البزق”.

أما في ناحية شيه اعتقل الشاب شيار عليكو 35 عاماً من قبل جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “لواء الوقاص”، وفي قرية سعرنجاكه بناحية شرا، اعتقل شابان من قبل “صقور الشام” عرف منهما مصطفى كمال.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك