ادلب: قصف متبادل يخلف قتلى وجرحى

جرح ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال ليل الجمعة – السبت، بقصف صاروخي لقوات الحكومة السورية على مدينة جسر الشغور (38 كم غرب مدينة إدلب) شمال سوريا.
قوات الحكومة السورية المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية قصفت براجمات الصواريخ محيط مدينة جسر الشغور، ما أسفر عن إصابة امرأتين وأربعة أطفال بجراح متوسطة، عملت فرق الدفاع المدني السوري على إسعافهم إلى المشافي الميدانية القريبة .
قصف مدفعي لقوات الحكومة المتمركزة في قرية تل مرق طال تل غبار القريب من بلدة التمانعة جنوب ادلب، خلف أضرار مادية، كما طال قصف صاروخي أطراف بلدة الناجية غرب إدلب ،من مقرات النظام في جبل الأكراد​. كما وأضرار مادية جراء قصف بقذائف هاون مجهولة المصدر على حي الشهباء بمدينة حلب.
وقتل مدني وجرح آخران الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي القاطورة ودير سمعان غرب مدينة حلب شمالي سوريا.
عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طرف الطريق، انفجرت خلال مرور سيارة تقل مدنيين، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح اثنين آخرين، أسعفوا إلى مشفى مدينة دارة عزة.
وأصيب أربعة أطفال الأربعاء، بجروح متفاوتة بانفجار قذيفة أثناء لعبهم بها في قرية تلعادة بريف حلب الغربي، من مخلفات قصف سابق في المنطقة.
كما وقتل وجرح مدنييون بانفجار عبوة ناسفة قرب قرية دير سمعان غرب مدينة حلب.
وقتل ثلاث مسؤولين كبار يتبعون “جبهة تحرير سوريا” في مدينة معرة النعمان (32 كم جنوب مدينة إدلب) شمال سوريا، ليل السبت – الأحد، إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين.
قائد أمن و عنصران في محكمة المدينة تعرضوا لإطلاق نار أثناء وجودهم عند “شارع مسايا” أدى لمقتل ثلاثة أشخاص من عناصر المحكمة، بينهم أمني وقائد عسكري سابق في “ألوية صقور الشام”.
وقتل عنصر من “هيئة تحرير الشام” بعملية اغتيال نفذها مجهولون في بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، كماجرح مدنيان بانفجار عبوة ناسفةزرعها مجهولون في المدينة الدانا، خلال تشييع قيادي في “لواء السلطان مراد”قتل بعملية اغتيالفي اليوم السابق.
وتشهد محافظة إدلب في الأشهر الماضية اغتيالات لقياديين ومقاتلين من فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية بإطلاق نار وتفجيرات، إضافة إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.