مداهمات لقرى وبلدات في عفرين واعتقالات جديدة

تواصل فصائل ومجموعات تابعة للجيش الوطني الموالي لأنقرة ارتكاب المزيد من الانتهاكات اليومية في منطقة عفرين.في منطقة شيه قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه والمعروف باسم العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة بطرد المواطنة صبرية درويش 50 عاما من منزلها بعد أن فشلت في تامين مبلغ مالي قدره 3000 دولار أمريكي لقاء بقائها في منزلها… لتقوم بدفعه بعد يومين بعد أن تمكن أحد أقربائها من توفير العمل ودفعه. والحالة تتكرر يوميا مع العشرات من سكان منطقة شيه، التي يفرض العمشات سيطرتها عليها.وفي شيه أيضا تعرض المسن حسين إسماعيل أبو عصمت والبالغ من العمر حوالي 77 عاما للتعذيب بعد اعتقاله عقب مداهمة منزل من قبل ثلاثة عناصر من “العمشات” بتهمة اهانة قائدهم حيث ربطوا أقدامهم وتم إنزل في “بئر” متواجد في منزله وبقي فيه نصف ساعة معلقا..كما وتم سلب مبلغ مالي منه قدره 400 ألف ليرة سورية.

في ناحية جنديرس وقرى كفيرية، كفرزيت، قيلة، قوجمان وقرى سهل جومة تقوم الفصائل المسلحة بفرض أتاوة على المزارعين لحقول القمح و الشعير وإجبارهم على دفع نسبة 10- 20 % من المحصول أو مصادرته كاملا في حالة الرفض، وهذه النسبة عدا عن النسبة التي تفرضها المجالس المحلية.

الشرطة العسكرية بالتعاون مع فرقة الحمزات داهمت عدة قرى في منطقة شيراوا شملت كفرزيت، تلف، تل حمو، كفير، كوكبة، عين دارة.. وبلغ عدد المواطنيين الذين تم اعتقالهم 17 عرف منهم: زهير عزيز/ العمر 50 عام، خليل حسن عبدو/ العمر 62 عاما، محمد فريد 40 عاما، عبدو محمود 36 عاما، عدنان عبدو حمو 35 عاما، محمد حسن 50 عاما، عمر محمد حسن 20 عاما، بشار محمد حسن 15 عاما، علي كله خيري 39 عاما، الصيدلاني سعد 27 عاما رغم انه من أهالي الغوطة/ قرية تلف.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك