فصيل مدعوم من انقرة يعلن اعتقال خلية تابعة للنظام بمنطقة عفرين

قال فصيل “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني الموالي لتركية، أنه القى القبض على مجموعة قال إنهم يشكلون خلية تابعة لقوات الحكومة السورية في منطقة عفرين (44 كم شمال مدينة حلب) شمال سوريا.

وقال الفصيل في بيان على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي  إن الخلية مكونة من سبعة أشخاص تابعين لقوات الضابط سهيل الحسن وهدفهم اغتيال قادة بالجيش الوطني وزرع عبوات ناسفة.

مصدر كشف أن الأشخاص الذين أدعى فصيل “أحرار الشرقية” القبض عليهم لا علاقة لهم بأي تشكيل عسكري او كانوا يخططون لتنفيذ أي عمليات اعتيال أو تفجيرات.

وأوضح المصدر أن عملية الاعتقال جاءت بعد نشر أحد الشبان العائدين لمدينة الرستن مقطع مصور يظهر فيه أحد العناصر الأمنيين بـ”أحرار الشرقية” للضغط عليه من أجل الإفراج عن أقاربه الموقوفين بسبب رغبتهم بالعودة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية. وأن قيام أحرار الشرقية باعتقال الشبان جاءت بعد أن ساءت سمعة الفصيل بسبب تورط قادته وعناصره بانتهاكات لحقوق الإنسان، كما واتهم بفتح قنوات لتهريب الوقود عبر حواجزه.

ويعود العديد من المهجرين إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية بوساطات من أقاربهم الذين رفضوا الخروج إلى شمال سوريا، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة وقلة فرص العمل وعدم توزيع المساعدات.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك