استمرار عمليات الاختطاف والاعتقالات في عفرين

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من انقرة المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين بريف حلب.
مسلحون يتبعون “الجيش الوطني” داهموا منازل في قرية مشعلة بمنطقة شران واعتقلوا أربع مواطنيين بينهم امرأتان.

وفي منطقة الباسوطة أبلغت مصادر عن عصابة خطف وتشليح المدنيين يقودها القيادي في فرقة الحمزة المعروف باسم “ابو شاهر” حيث يتخذ من مقره المحصن في جبل الأحلام سجن للخطف والتعذيب.

كما ووثقت حالات خطف عديدة يقف خلفها قادة الحمزات ومنهم “حجي الراغبية” و”احمد الزكور”.

كما واعتلقت الفصائل المسلحة المواطن علي ذكي بن بطال البالغ من العمر 38 عاما من أهالي بلدة الباسوطة أثناء توجهه إلى عمله في سوق الهال بمدينة عفرين وتوصل الخاطفون مع عائلته وطالبوهم بفدية لقاء إطلاق سراحه.

ومن حالات الخطف الموثقة الاخرى: محمود عبد الحنان حسين 25عاماً، أحمد عبد الحنان حسين 24 عاماً وطفله حنان أحمد حسين 10 أعوام، طاهر جمو حسن 53 عاماً.

في منطقة بلبل قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل صقور الشمال بالإعتداء وضرب الأخوين مسعود مصطفى بن كمال ومصطفى مصطفى بن كمال من أهالي قرية سعرينجكة واضطرا للفرار من القرية خشية الاعتقال، كما وفرض الفصيل المذكور ضريبة تقدر ب50 % على واردات الحاصيل الزراعية والبساتين.

في ناحية راجو تم الإستيلاء على منزل المواطن حبش محمد البالغ من العمر 75 عاما من أهالي قرية وليكلي التابعة لقرى الميدانيات السبعة.

ولا زال الغموض يلف جريمة القتل بحق الشابين هما عبدالرحمن شيخ أحمد 36 عاماً، وحنان حسين 34 عاماً السبت 8 حزيران الجاري، وذلك قرب مفرق ناحية موباتا – على طريق راجو ومركز مدينة عفرين. وكان المدنيان يعملان في بيع الخضار والفواكه عبر سيارتهما في القرى.

اوجه أخرى للانتهاكات وهي حرق المحاصيل والأشجار وقطعها فالحرائق شملت قرية جالو التابعة لناحية راجو وامتدت تجاه قرية خللكو التابعة لناحية بلبل كما وشملت سلسلة جبل هاوار ابتداء من قرية حسن ديرا التابعة لناحية بلبل وصولا للقرى الأخرى التابعة لناحيتي بلبل و راجو.

وتعرضت الأشجار المتواجدة  بين القبور الكائنة في قرية خليل التابعة لناحية شيه لإشعال النيران من قبل العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات ) وأشعلت النيران بالأراضي الزراعية الواقعة في قريتي كفرنبو و برج حيدر التابعتين لناحية شيراوا مما تسبب بأضرار جسيمة لحقت بالفلاحين و تحولت الأشجار المثمرة إلى الرماد.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك