غرق المزيد من الأطفال في مياه نهر الفرات

توفي أربعة أطفال غرقًا في إحدى قنوات نهر الفرات في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي السبت 8 حزيران.

الأطفال الأربعة تم انتشالهم بعد يوم من الساقية، وهم عمر ومحاسن ومريم ومحمد، أبناء عواد الهادي من بلدة بقرص التابعة لمدينة الشحيل.

يأتي ذلك بعد يوم على غرق الشاب عبد الرحمن علي الحمزة في مياه السد الغربي لنهر الفرات بمدينة الحسكة في أثناء محاولة السباحة فيها.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت مدنيين وأطفال في محافظات عدة في سوريا خلال العامين الأخيرين، معظمهم غرق في مياه الأنهار في مناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور قد غرقوا أثناء السباحة في مياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتكررت حالات الغرق في مياه نهر الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن وفاة عدد من الطلاب كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثر فرق الدفاع المدني السوري على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية وبالإضافة إلى الحوادث المتفرقة.

وفي السابع من الشهر الجاري غرق شاب في مدينة جرابلس في نهر الفرات.

وشهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق في مياه نهر الفرات والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك