إدلب: قتلى وجرحى بانفجارات منفصلة

قتل وجرح أربعة مدنيين السبت، بانفجار ثلاث عبوات ناسفة زرعها مجهولون شمالي وجنوبي محافظة إدلب شمالي سوريا، كما وقتلت طفلة وأصيب آخران بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي.

عبوتين ناسفتين انفجرتا في على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وقرية المسطومة ما أدى لمقتل مدني في الانفجار الأول وإصابة امرأة بالثاني. العبوة الثانية استهدفت سيارة عسكرية نوع “بيك أب” أثناء عبورها الطريق.

كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة نوع “جيب” في مدينة سلقين وأسفرت عن جرح مدنيين اثنين. وقتل عنصر من مخفر الشرطة الإسلامية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في مدينة الدانا، وأصيب شخصان أحدهما مدني بانفجار قرب المخفر، كما جرح مدنيان بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في المدينة الدانا، خلال تشييع قيادي في “لواء السلطان مراد” الذي قتل بعملية اغتيال في اليوم السابق.

كما وقتل عنصر آخر من “هيئة تحرير الشام” يدعى كامل قندح بعملية اغتيال نفذها مجهولون في ريف إدلب الجنوبي قرب بلدة كفرسجنة /45 كم جنوب ادلب/، في أثناء ذلك أعلنت “هيئة تحرير الشام” عبر وسائل إعلامها أنها تمكنت من قتل القيادي المسؤول عن منطقة الدانا في تنظيم “الدولة” اسماعيل عبد القادر والملقب بـ “أبو حسن النيربي” مع أحد مساعديه في كمين على طريق بلدة قاح شمال إدلب.

وقتل طفل وأصيب آخران بجروح متوسطة جراء انفجار لغم أرضي في قرية الخوين (53 كم جنوب مدينة إدلب).