اعتقال 51 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقتي ديرالزور والحسكة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من اعتقال51 شخصاً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وضبط كمية من الأسلحة خلال حملة أمنية أثناء تمشيط مناطق في ديرالزور وناحية الشدادي في الحسكة.

رئيس المجلس العسكري بالشدادي، صايل الزوبع، كشف أن قواته بتاريخ 30 من شهر أيار قامت بتمشيط 72 كم شارك فيها 2200 مقاتل/ـة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى 300 عضو من قوى الأمن الداخلي، والشرطة العسكرية، وأضاف “في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، انطلق المقاتلين بتحرك تكتيكي نحو الهدف، وقامت قواتنا بمحاصرة منطقة التمشيط كاملة، بدأت الحملة بتمام الساعة الرابعة صباحاً، وانتهت الساعة 16:00 عصراً”.

ولفت الزوبع، أنه خلال حملة التمشيط تم تحرير 500 مزرعة والعديد من القرى، كما ألقوا القبض على 51 شخصاً، منهم عناصر مرتزقة من داعش وبعضهم مشتبه بهم.

وأشار الزوبع، أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة وهي “35 كلاشنكوف، واحد بيكيسي، 5 بيرنو ،11 مسدس، 6 أسلحة من نوع الجفت، بالإضافة إلى مصادرة سيارتين ودراجة نارية”

يُشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أطلقت حملتها الأولى في الـ15 من أيار الحالي، وخلال الحملة الأولى اعتقلت قسد 42 من عناصر خلايا التنظيم واستولت على كمية من الأسلحة والذخائر.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك