مطالبات شعبية بمصادرة ممتلكات وحجز أموال المتعاملين مع تركيا من مناطق شمال سوريا

طالبت منظمة “عوائل الشهداء” بمصادرة أملاك 6 شخصيات متعاملة مع الحكومة التركية في منطقة كوباني التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.
والشخصيات التي ذكرت اسمائهم في الدعوة هم:

مصطفى مستو من قرية جب الفرج، رديف مصطفى من بلدة بيندر، محمد علي عيسى من قرية قرتل، أدهم باشو من قرية بستك، شيخ حج مسلم من قرية شيران، محمود حج حسن من قرية كوله.

وهم ينتمون لتجمع سياسي تشكل في أورفا أواخر 2015 بدعم من الحكومة التركية، تحت إسم “رابطة المستقلين الكرد” ليكون كيان بديلا عن التجمعات السياسية الكردية في حال توغلت في المناطق الكردية شمال سوريا، وتحالفت الرابطة مع تجمعات عربية شكلتها تركيا بهدف السيطرة على مناطق شمال سوريا الحدودية، وأعلنوا عبر بيان تأييدهم للعملية العسكرية التركية في عفرين، وفتحوا مكاتب فيها بعد فرض تركية سيطرتها على المدينة. كما واعلنوا عن دعمهم لإقامة منطقة آمنة تحت رعاية تركيا.

ويعتمد الاعلام التركي الموالي لحزب العدالة والتنمية، على الأشخاص المذكورين للترويج للسياسة التركية، حيث يواظب على استضافتهم للترويج للسياسة التركية، وأعلنوا مرارا عن دعمهم للمواقف التركية وتأييد دورها في الحرب الأهلية السورية.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد صنفت في وقت سابق “رابطة المستقلين” المشكلة في تركيا ضمن المنظمات الإرهابية، وحذرت من التعامل معها.
وفي منطقة منبج في ريف حلب تمت مصادرة عقارات تعود ملكيتها لشخصيات تتعامل مع تركيا، ومنضمة لجماعة درع الفرات، وفي سؤال لمراقب “مركز توثيق الانتهاكات vdc-nsy مسؤولا أمنيا كبيرا، فضل عدم ذكر أسمه أجاب أن القرار صدر من الجهات الأمنية، وأن الحظر مؤقت ريثما يعود صاحب العقار المدينة ويجري تسوية أوضاعه، وكشف أن الممتلكات المصادرة محدودة، والأجراء مؤقت لحين عودة صاحبه، ومراجعة “الحكومة المحلية”.

 

 

نص البيان

“شعبنا الوطني.. علينا أن نقف في وجه هؤلاء الخونة الذين خانوا أرضهم وشعبهم، ندعوا أهلنا في شمال كردستان أن يوضحوا موقفهم الصارم من هؤلاء لأنهم يعملون على النيل من مكتسباتنا.

ندعوا عوائلنا أن يقطعوا صلتهم بهؤلاء الخونة، وأن يتخذوا بحقهم القرار المناسب، عندما غزت تركيا منطقة عفرين وارتكبت بحق أهلها المجازر أيّد هؤلاء الأشخاص الاحتلال التركي، بل كان لهم يد في تلك المجازر وعمليات النهب والتهجير.

إن هؤلاء الأشخاص يسيئون لدماء شهدائنا الطاهرة، لذا نطالب الإدارة الذاتية الديمقراطية بأن يتخذوا القرار بحقهم وأن يحجزوا على ممتلكاتهم، وأسمائهم كالتالي:

مصطفى مستو من قرية جب الفرج

رديف مصطفى من بلدة بيندر

محمد علي عيسى من قرية قرتل

أدهم باشو من قرية بستك

شيخ حج مسلم من قرية شيران

محمود حج حسن من قرية كوله”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك