عفرين: اختطاف 18 مدني في ناحية جندريسه

لداهم مسلحون من “فيلق الشام”  منازل في ناحية جندريسه، واختطفو 18 مدنيا من السكان وتم اقتيادهم الى جهة مجهولة، كم  وتم الاعتداء على عدد من النساء واهانتهم.

وجرى توثيق اسماء عدد من المختطفين وهم: مصطفى شيخ حيدر 60 عام؛ نهاد شيح حيدر 58 عام، فريد وليد حسين 54 عام، وابنه وليد حسين، عبدو خليل عبدي 42 عام، بدر حلبي 40 عاما؛ خليل مختار اسماعيل 28 عام، محمد حج يوسف، عبدو ابراهيم، جميل شيخ حيدر، محمود شيخ نعسان، عدنان ايحو.

كما وتعرضت سلوى إيبو زوجة فريد حسين للاعتداء بالضرب على يد عناصر من فيلق الشام بعد تهجمهم على زوجها وشباب الحي لاختطافهم وضربهم في الشارع من قبل العقيد فضل الله الحجي الذي يتزعم عمليات الفيلق في عفرين.

حيث جرى تجميعهم في ساحة بلدية المدينة والاعتداء عليهم، فيما يعرف ب”الحارة التحتانية” وتم اقتياد المعتقلين الى جهة مجهولة، والافراج عن اخرين بعد تعرضهم لضرب مبرح.

وافرج بعد ساعات عن اربعة من المختطفين وهم: جميل شيخ حيدر وبدر حلبي ووليد حسين ومحمد شيخ حيدر حيث كانت اثار التعذيب على اجسادهم – كما في الصورة المرفقة-

هذا وشهدت قرى كوران، حاج إسكندر، نسرية، ملا خليل ودير بلوط في منطقة جندريسة اشتباكات بين الفصائل المعارضة السورية الموالين لتركية. المواجهات جرت بين “أحرار الشرقية” و “كتيبة الفاروق” وسقط فيها جرحى في صفوف الطرفين.