قسد وواشنطن يؤكدان اعتقال خلية تورطت في قتل أمريكيين في منبج

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية بأن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت أشخاص مرتبطين بعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على علاقة بمقتل جنود أمريكيين في منبج السورية.

مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لـ محطة Fox News الأمريكية “أن العديد من عناصر داعش الذين لهم علاقة بقتل أربعة أمريكيين في سوريا في يناير قد تم اعتقالهم في عملية خاصة لقوات سورية الديمقراطية اليوم الثلاثاء”.

وأشارت محطة الـ CNN الأمريكية إلى أن قوات سوريا الديمقراطية قد اعتقلت 5 عناصر ينتمون إلى داعش في عملية خاصة.

وأكد المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن المجموعة المعتقلة “كانت مرتبطة بتفجير في مدينة منبج السورية في كانون الثاني والذي أسفر عن مقتل 4 أمريكيين”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، اعتقال أشخاص يشتبه بتورطهم في هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش الإرهابي قبل شهرين واستهدف دورية للتحالف الدولي وسط مدينة منبج، ما أدى إلى مقتل 19 شخصاً بينهم 4 أمريكيين.

وأفاد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي في تغريدة على تويتر بـ”القبض على مجموعة من المشتبه بتورطهم في تفجير منبج”.
وقال إن الاعتقال تم بعد عمليات التعقب من قبل قوات سوريا الديموقراطية على أن “تنشر نتائج التحقيق الجاري في وقت لاحق”.

يذكر أن 15 شخصا قتلوا بينهم عسكريان أمريكيان وموظف أمريكي مدني ومتعاقد مع البنتاجون في هجوم انتحاري في 16 يناير/كانون الثاني استهدف مطعماً في وسط مدينة منبج في محافظة حلب شمالاً في الهجوم الذي كان الأعنف ضد القوات الأمريكية، منذ بدء التحالف توجيه ضرباته في سوريا منذ العام 2014، وجاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره سحب قواته كافة من شمال سوريا بعدما حققت هدفها بـ”إلحاق الهزيمة” بتنظيم داعش.
والشهر الماضي، أعلن البيت الأبيض أن الجيش الأمريكي سيبقي نحو 200 جندي في سوريا بعد تنفيذ الانسحاب، كقوة “حفظ سلام”، لتقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية التي تخوض آخر معاركها ضد التنظيم الإرهابي في شرق سوريا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك