مداهمات للمنازل واعتقال 38 شخصا في عفرين خلال يومين

تواصل الفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة ارتكاب المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين.

فصيل أحرار الشرقية قام بمصادرة 3000 شجرة زيتون في قرية معمل اوشاغي التابعة لناحية راجو بحجة غياب أصحابها، وهو الفصيل الذيب رفض عودة سكان تلك القرية لمنازلهم بحجة أنّهم يدعمون “الاحزاب الكردية”. وقام كذلك بتوزيع الأراضي الزراعية في سهول شديان (جنوب قرية سوركة) مساحتها تقدر ب 12 ألف هكتار على مسلحيه لزراعتها.
كما وأنّه قام بتأجير اراضي في القرية لمالكي الأغنام للرعي فيها \1500 ل.س عن كل غنمة تُسمح لها بالرعي\ وهي أراضي مزوعة بالزيتون والرمان والعنب، يتسبب الرعي الجائر في موت الأشجار، إضافة أنّه سمح للرعيان بالسكن في منازل هجروا أصحابها في مفرق قرية شيخ بلال.

وفي قرية كم رشة بناحية راجو يلزم المسلحون الذين نصبوا حاجزا في مدخلها الأهالي بالخروج في حراسة ليلية علما أنّهم كبار السن، كما ويلزمهم بالقيام بأعمال السخرة وفرض الأتاوات عليهم بداعي الحماية، رغم أنّه ظل يمنعهم من حراسة أراضيهم وكروم الزيتون.

عناصر مسلحة من فيلق الشام المسيطرين على الطرف الغربي من الريف وقرى ناحية راجو واصلوا قطع الأشجار \أشجار البلوط الحلو (السنديان الرومي)\ والتي تقدر أعمارها بأكثر من 300 إلى 500 سنة والكائنة في مرتفعات المطلة على النهر الأسود (تلة كوشير) وذلك بغرض بيع الحطب.

عناصر أحرار الشرقية قاموا باستقدام اليات لحفر الموقع المسمى بـ وكر الضبع والكائن تحت سكة القطار في وادي النشابين بناحية راجو بحثا عن الآثار، وتسببوا في قطع العديد من الأشجار، وتدمير المكان. كما وقام عناصر من ذات الفصيل بالاستيلاء على الأراضي في مفرق قرية شيخ بلال وتوزيعها على ذويهم لزراعته بالقمح.

فصيل الحمزات في قرية (معراتة) التابعة لمركز مدينة عفرين و(خلنير) و(كفرشيل) شن حملة مداهمات، وأبلغ سكانها بإخلاء منازلهم وتسليمها إلى قيادة الفصيل من أجل توطين عائلاتٍ مقرّبة منهم قادمة من ريف إدلب.

وفي قرية “قدا” التابعة لناحية راجو وبعد تزايد المداهمات وسرقة محتويات المنازل، لجئ الأهالي إلى المجلس المحلي في القرية، وهو الذي شكلته تركيا منذ غزو المدينة، وتم تحويل غرفة في مقره لمستودع لحفظ “تنكات زيت الزيتون” العائدة للأهالي، وذلك بموافقة عضوي المجلس “عدنان عثمان بلال” و “فوزي عثمان عرب” حيث قام الأخيران بالاستيلاء على كل تنكات الزيت، بالإتفاق مع مسلحي” الحمزات” تحت تهديد الاعتقال والخطف.داهمت

كما وداهم مسلحون قرية “بيلي/بيلان” التابعة لناحية “بلبل” واختطفوا 5 من السكان عرف منهم رستم محمد مصطفى، دارا عمر بن حسن.

وفي مدينة عفرين، نفذ المسلحون حملة جديدة في حي الأشرفية وداهموا منازل المدنيين في وقت متأخر من مساء أمس، وقاموا بتخريب محتويات المنازل ومصادرة كل أجهزة الهاتف وسرقة ما يقع تحت أيدهم من أموال أو مجوهرات. كما ونفذو مداهمات لمنازل في محيط دوار ماراتي وسط المدينة اعتقلوا خلالها 20 مواطنا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك