“المحاكمات في أوربا للجرائم المرتكبة في سوريا”

ينظم مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، سلسلة لقاءات تدريبية، حول كيفية السعي لتحقيق العدالة للجرائم المرتكبة في سوريا أمام المحاكم الوطنية في أوروبا، تتضمن خطوات توضح كيفية تقديم شكوى، إجراءات التحقيق وعملية المحاكمة، وحقوق الضحايا والشهود.

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم الأوربية. دورنا هو المساعدة في توفير فرصة لاكتساب المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في ألمانيا لقاء دعوى جزائية ضد الجهة أو الشخص الذي ارتكب الجريمة أو رفع دعوى مدنية للحصول على تعويض وتحقيق العدالة.

الفكرة:
تنظيم سلسلة لقاءات تهدف الى مساعدة الضحايا السوريين الذين يعيشون في أوروبا، حول كيفية السعي لتحقيق العدالة للجرائم المرتكبة في سوريا أمام المحاكم الوطنية في البلدان الأوروبية. وتوضح كيفية تقديم شكوى، إجراءات التحقيق وعملية المحاكمة، وحقوق الضحايا والشهود.

الهدف:
– مساعدة الضحايا، أو ذويهم على رفع دعاوي قضائية ضد الافراد، المنظمات، الدول.
– التدريب على أساليب إجراء المقابلات مع ضحايا وشهود انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات قوانين الحرب.
– هدف توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي يعاني منها المدنيين المتضررين من النزاع في سوريا.

سيم في ختام اللقاء توزيع كتيب دليل لقاءات “المحاكمات في أوروبا للجرائم المرتكبة في سوريا”، وكتيب ثاني للمساعدة في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في سياق النزاع السوري لمساعدتكم في البحث عن العدالة والقيام بما يجب على نحو فعال، بأمان، وبشكل مهني.

سيتم تنظيم عدة لقاءات في ألمانيا، فرنسا، بلجيكيا، بريطانيا، هولندا، السويد.

من يرغب في الحضور يمكنه إرسال المعلومات الكافية، وسيتم ابلاغه بمكان وزمن اللقاءات.

وسنقوم بتغطية نفقات السفر و الإقامة.

التسجيل من خلال النموذج، أو من خلال ارسال بريد الكتروني:

vdcnsy@gmail.com

مكان الاقامة الحالي الدولة**مطلوب