دليل المحاكمات في أوربا للجرائم المرتكبة في سوريا

بهدف مساعدة الضحايا السوريين الذين يعيشون في أوروبا، أصدر المركز السوري للعدالة والمساءلة سلسلة من الملخصات حول كيفية السعي لتحقيق العدالة للجرائم المرتكبة في سوريا أمام المحاكم الوطنية لستة بلدان أوروبية مختلفة. توضح الملخصات، المتوفرة أدناه باللغتين العربية والإنكليزية، كيفية تقديم شكوى، إجراءات التحقيق وعملية المحاكمة، وحقوق الضحايا والشهود.

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم الألمانية. في هذه الدليل، ستجد المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في ألمانيا لقاء دعوى جزائية ضد الشخص الذي ارتكب الجريمة أو رفع دعوى مدنية للحصول على تعويض.

دليل المحاكمات الوطنية في ألمانيا للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم الهولندية. في هذه الدليل، ستجد المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في هولندا لقاء تهم جزائية ضد الشخص الذي ارتكب الجريمة.

دليل المحاكمات الوطنية في هولندا للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم السويدية. في هذه الدليل، ستجد المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في السويد لقاء تهم جزائية ضد الشخص الذي ارتكب الجريمة أو إجراء مدنيّ لتلقي تعويض.

دليل المحاكمات الوطنية في السويد للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource

إذا واجهت انتهاكاً خطيراً لحقوقك في سوريا، فقد يكون لديك خيار السعي لتحقيق العدالة في محاكم المملكة المتحدة. في هذه الدليل، ستجدون المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في المملكة المتحدة بخصوص رفع دعوى جزائية.

دليل المحاكمات الوطنية في بريطانيا للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة أمام المحاكم الفرنسية. في هذه الدليل، ستجد المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في فرنسا لقاء دعاوى جزائية ضد الشخص (الأشخاص) الذي ارتكب الجريمة.

دليل المحاكمات الوطنية في فرنسا للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم البلجيكية. في هذه الدليل، ستجد المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في بلجيكا إما لقاء تهم جزائية ضد الشخص الذي ارتكب الجريمة أو دعوى مدنية للحصول على تعويض.

دليل المحاكمات الوطنية في بلجيكيا للجرائم المرتكبة في سوريا
Access Resource