4:11 م - الأربعاء مارس 20, 2019
قراءة لتراجيديا الدمار والتهجير ومتواليات التفاؤل  -   باحث سياسي: تخصيص البينتاغون لـ550 مليون دولار لـ قسد قرار متعلق باستراتيجية امريكية طويلة الامد في سوريا  -   اعتقال 30 مدنيا بعد مداهمة منازل في عفرين تزامنا مع حظر الاحتفال بعيد نوروز  -   حزب الوحدة يدعو الأمم المتحدة للاعتراف بتركيا كقوة احتلال في عفرين وإرسال بعثة تقصي الحقائق  -   “حلب الحرة” تنقل كلياتها ومعاهدها من إدلب  -   مجموعة مسلحة تنفذ 3 عمليات ضد فصائل موالية لتركيا وتقتل 9 منهم في عفرين  -   قسد وواشنطن يؤكدان اعتقال خلية تورطت في قتل أمريكيين في منبج  -   قتلى وجرحى في ثلاث انفجارات تهز مدينة جرابلس شمال سوريا  -   جدل في وسائل الاعلام بين وزيري الدفاع السوري والإدارة الذاتية في شمال سوريا  -   عامٌ من الاحتلال.. الانتهاكات التركية تعكس حجم خطورة الوضع في عفرين  -   قبل وصول الدعم القطري .. الفصائل الموالية لتركيا “تعفش” مشافي عفرين  -   بعد مرور عام على “الاحتلال”: عفرين تتعرّض لأشد عمليات التتريك لمناطق الشمال السوري  -   تركيا تصف واقعاً خيالياً في عفرين… وتمنع احتفالات عيد النوروز  -   افتتاح معبر يربط مناطق سيطرة الحكومة السورية والمعارضة الخاضعة لتركيا شمال سوريا  -   مقتل مسلحين في تجدد الاقتتال بين فصائل تدعمها أنقرة شمال سوريا  -  

وزارة الدفاع التركية تقيم معرض يوثق جرائمها في عفرين: قتل 700 مدني وخطف 5 ألف وتهجير 30 ألف

815 Viewed ceo 0 respond

تمكنت القوات التركية في 18 من آذار / مارس 2018، من احتلال مدينة عفرين، بعد شهرين من القصف الجوي والمدفعي الذي أدى لمقتل قرابة 300 مدني وإصابة 1000 بجروح وتدمير للبنية التحية والمدارس والمساجد وشبكات الكهرباء والمياه.

شارك ما لا يقل من 30 ألفا من المسلحين السورين إلى جانب القوات التركية في المعركة وهم ينتمون لفصائل إسلامية وكانوا يقاتلون سابقا تحت راية الجيش السوري الحر لاسقاط حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وشهدت عمليات السيطرة انتهاكات من قبل القوات التركية انتقادات من منظمات محلية ودولية حيث اتهمتها الأمم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس وتش بارتكاب انتهاكات تصل لمستوى “جرائم حرب” وتتريك المنطقة.

لم تلتفت الحكومة التركية للدعوات الدولية بوقف الانتهاكات وإنما ردت بإقامة معرض رعته وزارة الدفاع التركية يوثق بالصور العملية العسكرية التي شنتها تحت اسم “غصن الزيتون” في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وبحسب موقع الوزارة الرسمي فإن معرض “غصن الزيتون للتصوير الفوتوغرافي” افتتح اليوم، السبت 16 من آذار، ويستمر حتى الإثنين 18 من الشهر نفسه، والذي يعتبر ذكرى “احتلال” المدينة.

وأقيم المعرض في قاعة المعارض في بلدية أنقرة ويحتوي 89 صورة لكثير من الأنشطة بما في ذلك بداية ونهاية العملية العسكرية وصور تكشف سياسات الترييك التي يمارسها النظام التركي في المدينة.

تصحيح الأخطاء - وثق