اعتقال 10 أشخاص في عفرين خلال يومين

لا تتوقف الانتهاكات في منطقة عفرين، ومختلف المناطق الخاضعة لسيطرة التركية. و ذلك على عكس ما يهلهل به الرئيس التركي “أردوغان” من على مسارحه الخشبية و أمام وسائل إعلامه المحصور ضمن سياسته و أمام المجتمع الدولي الأصم أمام تلك الكوارث المتكررة يوميا التي يحدثها هو و فصائله المدعومة من قبله، بأن المناطق الخاضعة لسيطرته في تعيش في حالة أمن و استقرار، بتجاهل ما يحدث يومياً في تلك المناطق من نهب و اغتيال واختطاف وتعذيب وقتل تحت التعذيب وانتهاكات عديدة…

وأقدمت بعض العناصر المسلحة التابعة لفصيل أحرار الشرقية (لواء الحسين) بمداهمة منزل المواطن عمر عروس البالغ من العمر أكثر من 75 عاما من أهالي قرية كوران التابعة لناحية راجو بحجة التفتيش و قاموا بالسلب المسلح و الإستيلاء على مبلغ قدره 400 دولار أمريكي و 25000 ليرة سورية بعد تقييده بالحبال و لاذوا بالفرار بعد إنجاز مهمتهم.

ماجدة أحمد

كما وتم اقتحام قريتي “قزلباشا/ راس الحمراء وبيلي /بيلان التابعتين لناحية بلبلة/بلبل من قبل الفصائل المدعومة من أنقرة، وأقدموا على تفتيش عدد من المنازل واعتقل ستة من ابناء القرية.

وأبلغت عائلة الفتاة ماجدة أحمد عن اختفاءها منذ يومين، حيث كانت قد توجهت من عفرين إلى مشفى اعزاز، الذي أنكر دخول شخص باسمها ومواصفها للعلاج.

وفي مسلسل اقتتال الفصائل الخاضعة لأنقرة، اشتبكت مجموعة تتبع “الجبهة الشامية”وأخرى من “فيلق الشام” داخل أحياء مدينة عفرين وبحصيلة المواجهات قتل عنصر من الأخير وأصيب 3 من الطرفين بجروح.

وفي منطقة المحمودية خلف الكازية بشارع 16 تنتشر مجموعة صغيرة تابعة ل “جيش الشرقية” تتبع ما يعرف بـ “ابو احمد اللواء” حيث استولت هذه “المجموعة على منازل في المنطقة، وحولت أحد الأقبية لمركز اعتقال أبلغ الأهالي عن أصوات التعذيب تصدر خاصة خلال المساء…. كما وأن هذه المجموعة استولت منذ شهري بقوة السلاح على “مولدة التغذية الكهربائية” و تم تغريم صاحبها بدفع غرامة مقدراها “نصف مليون ليرة سوريا” شهريا فيما تقل ايرادات “الأمبيرات الكلية من المولدة” 300 ألف..وأن صاحبها ملزم بتشغيلها رغم أنه يخسر 200 األف لف شهريا عدا تكاليف الصيانة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك