6:46 م - الأربعاء فبراير 20, 2019
EN
العشائر السورية في الحسكة ترفض المناطق الامنة التركية  -   أردوغان يبتز الغرب باللاجئين السوريين او قبول المنطقة الآمنة شمال سوريا  -   الولايات المتحدة تحذر تركيا….ستدفعون ثمن الهجوم على الأكراد  -   محلل يستبعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا  -   في حدثين منفصلين: اعتقال عنصر من تنظيم “الدولة” و”عصابة” للسطو المسلح في مبنج  -   مقتل جندي تركي وإصابة آخرين في عفرين  -   لاجئي عفرين يدفنون موتاهم في “توابيت حاهزة” بانتظار عودتهم معا إلى مدينتهم  -   المجالس المحلية في المناطق الخاضعة لتركية يتهمون “أردوغان” بمشاركة “الأسد” في قتل “الشعب السوري”  -   100 قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين في مدينة إدلب  -   “الجندرمة” التركية تقتل لاجئة على الحدود مع سورية…ارتفاع العدد إلى 420 قتيلا  -   “الوطني الكردي” يبلغ “السفير الأمريكي” رفضهم “مناطق آمنة” تديرها تركيا… ويتهمونها بالتخطيط للتغير الديمغرافي بذريعة اللاجئين  -   ارتفاع عدد المعتقلين إلى 20 مدني خلال يومين في عفرين  -   قائمة الجماعات المسلحة في الحرب الأهلية السورية  -   ثلاث انفجارات في المناطق الخاضعة لتركيا شمال سوريا  -   قوات سورية الديقراطية تدعو تركيا للحوار حول مناطق تحتلها شمال سوريا  -  

خطف فتاة قاصر وطفلين في منطفة عفرين

339 Viewed ceo 0 respond

تواصل الفصائل والمجموعات السورية الخاضعة لتركية في منطقة عفرين ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق ماتبقى في المنطقة من السكان المحليين. أمس بحدود الساعة 11.00 قام مسلحون يركبون سيارة “فان نوع اتش ون” لونها أسود بخطفت فتاة عمرها 17 سنة ومعها طفلان من منطقة عفرين وتابعت مسيرها باتجاه قرية دير بلوط في منطقة جندريسه.
كما واعتقل صباح اليوم مسلحون ملثمون تابعين للمعارضة السورية، المواطن عبد الحميد سليمان، بعد مداهمة منزله الكائن في مدينة جنديرس وتخريب محتوياته….واقتادوه إلى جهة مجهولة.

هذا ويواصل فصيل العمشات الاعتقالات والمداهمات للمنازل في منطقة سيطرته في منطقة شيه \ شيخ حديد والتي حولها لمستعمرة مغلقة واطلق يد عناصره لنهب وسرقة والاستيلاء على المنازل ومحتوياتها وتملك أراضي القرية وبساتين الزيتون…منذ الصباح اعتقل لا أقل من 8 من ابناء القرية، كما وأنّه اطلق النار على المواطن محمد خليل حسين من قرية جقلي تحتاني وإصابة بجروح خطيرة.
كما تعرض المواطن عصمت جارو للضرب المبرح من قبل عناصر العمشات.

كما وتواصل الفصائل المسلحة قطع المزيد من أشجار الزيتون.. ففي قرية سيمالا – ميلانو بمنطقة جندريسه تم قطع شجرة معمرة يفوق عمرها ال 150 عاما في قرية ” سيمالا_ميدانو التابعة لناحية راجو في مدينة عفرين.
حتى الموتى لم يسلموا من الاعتداءات.. ففي قرية حبو التابعة لناحية ماباتا في عفرين تم تدمير عدد من قبور المدنيين، وتكسير شواهدها.
كما وقامت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بإزالة أبراج الاتصالات السورية MTN من قرى وبلدات عفرين خاصة في مركز ناحية جنديرس وقرية وماراتة وناحية راجو.

تصحيح الأخطاء - وثق