فصائل “غصن الزيتون” تعتقل شابة في مدينة عفرين

تواصل المجموعات السورية المدعومة من تركيا مسلسل الانتهاكات في منطقة عفرين. حيث قام عناصر من “السلطان مراد” باختطاف الشابة لافا مصطفى يوسف/ 17 سنة من منزلها في حي المحمودية، وتمت مصادرة مبلغ قدره 350 ألف أثناء تفتيش منزلهم.

هذا ولازال مصير المواطن حنيف بلو مراد من أهالي قرية خلالكا مجهولاً بعد اختطافه على يد الفصائل المسلحة الموالية لتركيا قبل حوالي الأسبوع.

كما ووثق مصادرنا قيام مجموعات عسكرية من الجبهة الشامية بسرقة مستودعات للمدنيين بالقوة تحت تهديد السلاح في حي الأشرفية. كما وأنّ عناصر من فرقة السلطان مراد في قرية ميدانكي قاموا بسرقة سيارة مليئة بزيت الزيتون ومنح السارقين ورقة رسمية باسم المجلس ونقلت إلى ناحية شران.

وفي حي عفرين القديمة قامت الفصائل المسلحة بتحويل مدرسة الكرامة إلى مقر للشرطة العسكرية، كما وأنّ مدرسة ثانوية البنات في حي عفرين الجديدة، بالقرب من ساحة آزادي، حولت إلى مقر قيادة الشرطة، كما وتم تحويل المركز الثقافي مقر لفرقة الحمزات، ومدرسة فيصل القدور المتواجدة على طريق ناحية جندريسه تم تحويلها إلى مقر للاستخبارات التركية.

 وتم تحويل مركز المجلس التشريعي للإدارة الذاتية، إلى مقر والي تركيا والذي يدير عفرين، ومركز المصرف إلى مقر عسكري.

ناهيك عن تغيير أسماء المدارس المتواجدة والشوارع الفرعية والرئيسية إلى اسماء تركيا ضمن خطة تهدف لتغغير ملامح المدينة الأصلية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك