صور تكشف تعرض اعلامي لتعذيب شديد في سجون السلطان مراد بعفرين

تعرض الإعلامي بلال سريول للتعذيب على يد عناصر من “فرقة السلطان مراد” خلال احتجازه لديهم قرابة يومين، في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمال سوريا.

ونشرت صور تظهر آثار تعذيب واضحة على جسد “سريول” وتنتشر على كامل طرفيه السفليين على شكل كدمات مزرقة، إضافة لكدمات تحت إحدى عينيه تظهر تعرضه للضرب بأكبال كهربائية خلال احتجازه من قبل عناصر يتبعون “فرقة السلطان”.

ولفتت المصادر أن “بلال” لم يتحدث عن أي معلومات تتعلق بظروف احتجازه أو إطلاق سراحه أو طبيعة الضرب الذي تعرض له خلال هذه الفترة، مرجحين أن يكون السبب هو خوفه من الاحتجاز مجددا.

 

ووصل “سريول” إلى منزله ليل السبت – الأحد، وعليه آثار كدمات واضحة، بينما قالت “رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية” عبر بيان اطلعت عليه “سمارت” إن قوة تابعة لـ “السلطان مراد” اختطفت الإعلامي  بلال سريول قسرا، وأخفت مكانه دون مبرر.

 

وينحدر الإعلامي بلال سريول (23 عاما) من غوطة دمشق الشرقية، حيث تعرض للإصابة خلال الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام السوري على المنطقة، ليخرج لاحقا مع المهحّرين إلى شمالي سوريا بعد أن رفض إجراء تسوية مع النظام، حيث أقام في منطقة عفرين وعمل فيها إلى حين احتجازه.

وتشهد المناطق الخارجة عن سيطرة النظام شمالي وغربي سوريا منذ أشهر عمليات سرقة وانتشارعصابات خطف تطالب ذوي المخطوفين بفدية مالية للإفراج عنهم، عدا عن الانتهاكات التي يرتكبها عناصر الفصائل العسكرية بحق الأهالي والكوادر الطبية والمنظمات الإنسانية، و الناشطين، بتهم مختلفة.

http://vdc-nsy.com/2018/11/11/درع-الفرات-تعتقل-إعلاميًّا-من-الغوطة/

 

٨

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك